تصميم وتطوير : Tqany.com
المدونة

فتح ملف منشأة بمكتب العمل

فتح ملف منشأة بمكتب العمل
التقييم 2 - متوسط 5.00 (النسبة 95%)

فتح ملف منشأة

وصف الخدمة

فتح ملف للمنشأة الجديدة أو فرع للملف الرئيسي، حتى تتمكن المنشأة من الاستفادة من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، كتوظيف عمالة وافدة ونحو ذلك.

قنوات التقديم:

  • مكتب العمل

بعد تقديم الطلب على الموقع يتم إتمام الخدمة في مكتب العمل

  • الخدمات الإلكترونية

شروط الحصول:

  1. أن تكون جميع الكيانات التابعة للرقم الموحد ليست في النطاق الأحمر أو الأصفر.
  2. أن يكون لجميع المنشآت بيانات ترخيص السجل التجاري.
  3. رخصة مزاولة نشاط للأنشطة الزراعية و الحيوانية التي لديها عدد عمالة اقل من ٤ 

 الدخول على الخدمة

المستندات المطلوبة

  • نموذج الخدمات الموحد بعد تعبئته
  • الهوية الوطنية لمقدم الطلب
  • نسخة من التفويض أو الوكالة الشرعية، في حال كان مقدم الطلب غير صاحب العمل
  • المستند الرسمي المكمّل (تراخيص اخرى).
  • إذا كان الطلب يتعلق بفرع جديد:
    • السجل التجاري أو المستند الرسمي للفرع.
  • خاص بالمنشآت الزراعية والثروة الحيوانية والرعاة:
    • السجل الزراعي أو التجاري إذا كان عدد العمالة  ٤  أو أكثر.
    • صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية أو القرار الزراعي، مع إحضار الأصل للمطابقة إذا كان عدد العمالة أقل من   ٤  عمال

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول واختر خدمة (فتح ملف منشأة).
  2. قم بإدخال بيانات المنشأة المطلوبة والضغط على “التالي” في كل من الصفحات الخمس التي يظهرها النظام.
  3. بعد ادخال عنوان المنشأة وتأكيد صحة البيانات والضغط على “التالي” يظهر رقم الطلب. يرجى حفظه لمراجعة مكتب العمل
  4. قم بحجز موعد عن طريق مركز الاتصال، قم بإحضار رقم الطلب والمستندات المطلوبة يوم الموعد لإتمام عملية فتح الملف
  5. قم بتسجيل المنشأة في خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *