فتح ملف منشأة
وصف الخدمة
فتح ملف للمنشأة الجديدة أو فرع للملف الرئيسي، حتى تتمكن المنشأة من الاستفادة من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، كتوظيف عمالة وافدة ونحو ذلك.
قنوات التقديم:
- مكتب العمل
بعد تقديم الطلب على الموقع يتم إتمام الخدمة في مكتب العمل
- الخدمات الإلكترونية
شروط الحصول:
- أن تكون جميع الكيانات التابعة للرقم الموحد ليست في النطاق الأحمر أو الأصفر.
- أن يكون لجميع المنشآت بيانات ترخيص السجل التجاري.
- رخصة مزاولة نشاط للأنشطة الزراعية و الحيوانية التي لديها عدد عمالة اقل من ٤
الدخول على الخدمة
المستندات المطلوبة
- نموذج الخدمات الموحد بعد تعبئته
- الهوية الوطنية لمقدم الطلب
- نسخة من التفويض أو الوكالة الشرعية، في حال كان مقدم الطلب غير صاحب العمل
- المستند الرسمي المكمّل (تراخيص اخرى).
- إذا كان الطلب يتعلق بفرع جديد:
- السجل التجاري أو المستند الرسمي للفرع.
- خاص بالمنشآت الزراعية والثروة الحيوانية والرعاة:
- السجل الزراعي أو التجاري إذا كان عدد العمالة ٤ أو أكثر.
- صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية أو القرار الزراعي، مع إحضار الأصل للمطابقة إذا كان عدد العمالة أقل من ٤ عمال
خطوات تنفيذ الخدمة
- قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول واختر خدمة (فتح ملف منشأة).
- قم بإدخال بيانات المنشأة المطلوبة والضغط على “التالي” في كل من الصفحات الخمس التي يظهرها النظام.
- بعد ادخال عنوان المنشأة وتأكيد صحة البيانات والضغط على “التالي” يظهر رقم الطلب. يرجى حفظه لمراجعة مكتب العمل
- قم بحجز موعد عن طريق مركز الاتصال، قم بإحضار رقم الطلب والمستندات المطلوبة يوم الموعد لإتمام عملية فتح الملف
- قم بتسجيل المنشأة في خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي